استراتيجيات المضاربة وفن إتقانها باستخدام المتاجرة السعرية الزمنية

إعلانات تجارية اعلن معنا
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: انسحاب 10 آلاف مستثمر سعودي من سوق دبي بـ22 مليار درهم

  1. #1

    افتراضي انسحاب 10 آلاف مستثمر سعودي من سوق دبي بـ22 مليار درهم


    عبد الرحمن إسماعيل من دبي - 20/06/1428هـ
    انخفضت استثمارات السعوديين في سوق دبي المالية خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 13.3 مليار درهم شراء وبيعا بنسبة 62.5 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2006 البالغة 35.5 مليار درهم .
    وترافق انخفاض استثمارات السعوديين مع انخفاض أحجام تداولات السوق التي بلغت 252 مليار درهم متراجعة بنسبة 42.3 في المائة بعد أن كانت 436.8 مليار درهم في النصف الأول من العالم الماضي.
    وشهد النصف الأول من العام خروج 9810 مستثمرين سعوديين من سوق دبي، حيث تراجع عددهم إلى 27983 مستثمرا من 37793 مستثمرا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بسبب حدة الخسائر التي تكبدتها السوق في النصف الثاني من 2006.
    ووفقا لإحصائيات حصلت عليها "الاقتصادية" من سوق دبي المالية عن تداولات الجنسيات في النصف الأول فإن استثمارات السعوديين رغم انخفاضها حافظت على صدارتها للاستثمارات الخليجية التي تراجعت هي الأخرى بنسبة 56 في المائة إلى 18 مليار درهم، مقارنة بـ 41 مليار درهم في الفترة ذاتها من العام الماضي, وشكلت الاستثمارات السعودية نحو 73.8 في المائة من الاستثمارات الخليجية في السوق.

    للمزيد :

    http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id= 86002

  2. #2

    افتراضي رد : انسحاب 10 آلاف مستثمر سعودي من سوق دبي بـ22 مليار درهم

    جزاكم الله خيرا

    أخوك و محبك فى الله
    أحمد محى

  3. #3

    Smile رد : انسحاب 10 آلاف مستثمر سعودي من سوق دبي بـ22 مليار درهم

    انسحاب 10 آلاف مستثمر سعودي من سوق دبي بـ22 مليار درهم


    الكويتي

    تحت امرك ابي احل لك اللغز الا هو الخبر احسبها معي هم كم قالوا 22 مليار طيب نبي ناخذها حسابيا









    31500000 * 10.25 = 3228750000

    على اساس كريمين وماراح تسحب الشركة سيولة من السوق والعكس صحيح المهم

    طلع لك الفرق وكم المبلغ

    يعني لو حسبناها على البقيه من الصناديق بتجي معك ولاتقلق بشان الدارهم هم بيظبطونها

    الخبر واضح زي عين الشمس

    الا مادخل لازم يدخل الاكتتاب باقي عليه اسبوع و الى اخره من القصص الا مالها اساس ولاامر تعتمد عليه

    التطميع والتخويف في نفس الوقت والافضل مسك العصا من النص لاافراط ولاتفريط

    يمكن شوي ويجيك واحد ويقولك السوق الى 8000 الاف او 8900 واحنا مابعد نقول ياهادي


    فهمتني الكويتي شرايك لو نوزع نسب الاكتتاب بس اللقافه مو كويسه كل حاجه بوقتها حلوه




    وخير ان شاء الله W هذا مؤشرنا على الدايلي الى الان بنستقصي امر النماذج عشانها متداخله :t_up:
    التعديل الأخير تم بواسطة د.نوف الغامدي ; 05-07-2007 الساعة 05:47 PM

  4. #4

    Smile رد : انسحاب 10 آلاف مستثمر سعودي من سوق دبي بـ22 مليار درهم

    هههههههههههههه

    يخلـــيك ربي يا دكتورتنا نــوف

    بصراحه كل شي جايز

    لكن انا من اسبوعيــن سجلت اسمي بكشوفــات المتفائلــين

    لكن تعالي يا اخيه

    ما تلاحظين ان كثرة الأكتتابات امر ممتاز للسوق مع ان الكثير يؤكد بسلبيته

  5. #5

    Smile رد : انسحاب 10 آلاف مستثمر سعودي من سوق دبي بـ22 مليار درهم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد الهاجري
    هههههههههههههه

    يخلـــيك ربي يا دكتورتنا نــوف

    بصراحه كل شي جايز

    لكن انا من اسبوعيــن سجلت اسمي بكشوفــات المتفائلــين

    لكن تعالي يا اخيه

    ما تلاحظين ان كثرة الأكتتابات امر ممتاز للسوق مع ان الكثير يؤكد بسلبيته



    بقولك سر والله انك مو مخليني اسكت لازم تدفعني للكلام

    تعرف المملكة القابضه بعد ماتخلص ويطرحونها للتدوال وش بيصير فيها


    امرين لاثالث لهم وانا ارجح الاول

    ستصبح سامبا رقم 2 اي لاتستطيع الهبوط بشكل ملفت وفي نفس الوقت بيحاولون تثبيت سعرها بين اسعار تعتبر مغريه

    تعرف انها محرمه لكن مو موضوعنا محرمه او محلله

    المهم القصه انها ممكن تكون شركة اندفاعات اي بارتفاعها يهاب المتدولون السوق خوفا من ضربه

    وكذلك برشها في نهاية الجلسه مااحب اسبق الاحداث لين يطرحونها وتتدووال نبي نحصي الارقام وكم تسحب من سيوله بشكل يومي ونفهم القصه

    واما ان تكون شركة تمثل سحابه هادئه لا انعكاسات تذكر وياتي يوم وتلحق زميلاتها

    المرجح سيناريو سامبا الحالي والاحتفاظ بمستويات معينه للشركة




    بالنسبه لامر الاكتتابات مشكلتك مستعجل علي لازم تبيني اهرج واتكلم

    ماعلينا لاتنسى انه ممكن نكون قريبين من القاع وكل حاجه ممتازة لكن اصحاب الاطماع الشخصيه لايريدون ذلك

    وربما الخبر المطروح اعلاه مبطن للارتفاع قليلا عشان نستعد لطرح المملكة بهدوء ومن غير شوشره لكن

    ممكن نرجع لنقطة البداية وننطلق من قاع الكل يستبعده ويرى ان هناك هبوط اكثر لان العامل النفسي له دور


    ماتشوفني ابحث عن البيانات التاريخيه القديمه ابي اناظر حاجه تهمني

    لكن خلينا نحسبها صح نتعامل مع الارتدادت الحاليه بحذر

    وخذها مني باغلاق نهاية الاسبوع عند رقم معين نتهيا الى منطقه ومنها تتوقف الموجه في حال الاستمرار ومراعاة موضوع جني الارباح قصدت الارواح هههههههههههه


    الا وشرايك لو تطرح الدولة المتبقي من سابك والكهرباء وبعد الانتهاء بشكل كامل من ملف الخطوط يتم طرحها ها تشوف انه ايجابي طال عمرك

    ن الاطروحات الكبيرة خاصة الا تبي علاوة اصدار كبيرة تحتاج الى سيوله عاليه يوميا على الاقل 16 مليار ومافي

    يعني التدوال لايتجاوز الارقام المحددة وهذا مخوف الجميع المغذي الطبيعي للسوق السيوله والاخبار ثم تاتي مرتبه التحليل الفني

    والمحللين دائما متهمين بالارجاف والتطبيل لانهم يشوفون حاجه بعض الاحيان مغايره للواقع

    لكن وشرايك لو تم طرح الاكتتابات الا قلت لك عليها والشركات كلها تحت ال 80 و50 و20

    سنحتاج الى تجزئه جديده ونحتاج الى تفكيك وحدات التدوال

    عشان كذا خذها مني لو كانت هناك جدوى كبيرة من طرح الشركات ذات الاسهم القليله غير السيوله العاليه والتدوير في نفس الشركة اسبوعيا تجد ربع السيوله بكم شركة من شركات المضاربه

    عندما يقررون تعميق البعد والمقصود عمق السوق كل بئر وله قاع ولابد ان يكون حفره محكم الحين نعتبر بزمن متقدم لابد من توفير سبل حديثه لجلب الماء من قعر البئر او المياه الجوفيه نفس الحكايه في لحظه التحرك الجاد من المسؤولين وقرارهم بزيادة عمق السوق لابد من طرح شركات كبيرة ولها اسم وسمعه ومشاريعها اعمالها واضحه للجميع


    تعرف بقولك سر اسهم المضاربه تتعرض في بعض الاحيان لاغراق اقتصادي وهو الحاصل في بعضها الان

    الصناعي و الزارعي والخدماتي اصبح بثمن بخس

    في الوقت نفسه يقومون بطرح اكتتابات اوليه ب10 ريال او اسهمها قليله بقيمة 10

    والناس يتركون القديم ولو ان المثل يقول قديمك نديمك لو الجديد اغناك

    تهبط الاسعار وممكن بالمستقبل ترى محاولات جادة لانتشال السوق من القوقعه القابع بها الان

    لكن مسالة التفائل والتشائم والارقام لن نتحدث بها مو لانها صعبه لا لانها تعتبر صفقه خاسره في سوق ليس له قاعدة يستند عليها

    المحصلة النهائيه

    خليك متفائل شويه هل الفتره ونهاية الاسبوع لو اغلق عند رقم معين ذكرته بموضوع بتحليل الاسبوع القادم بتلاحظ تحسن طفيف هو لهدف وغرض معين ماان ينتهون منه سينفذون الجزء الاخر من الخطه



    لو فكرت بكلامي الا فوق بتحس اننا نقع تحت وطأة مسؤوليه كبيرة لاتتجاوز مسؤوليه من يشرفون على ادارة السوق

    بنهاية المطاف مالم تتم تجزئه اخرى ماان استمرو بطرح هذا النوع من الاكتتابات الغير مجدي اقصد قليل الاسهم ممكن تربح من المضاربه لكن ستكون عبئ في المستقبل لو لم تطور من خدماتها ونفسها

    ماراح ادخل بموضوع الجدوى من الاستثمار بشركة معينه لانه موضوع متشعب


    لكن طول ماتشوف الاكتتابات من هذا النوع وليست كبيرة ولو كانت ب10 وعددها كجبل عمر فقط بهدف الاغراق الاقتصادي للشركات الصغيرة في القطاعات الاخرى وخاصة الزارعي والخدماتي على سبيل الانتقام بصيغة الماضي


    اعتبر نفسك عند حافة مرتفع ووراك نار مشتعله لو رجعت لورا تحترق واذا قدمت لخطوة قدام تقع وتموت بالحالتين الافضل البقاء بمكانك او بمعنى اصح بالمنتصف تعامل مع السوق على هل الاساس

    ليس العبرة بالارتفاع او الانخفاض فقط وانما بهدفه وجدواه بالنسبه للخسائر السابقه


    واخيرا

    تذكر امر مهم انك لاتفقد الامل بالله في السوق وتعلم القناعه بشكل مفرط ولاتتفائل كثيرا بشكل يجعلك لقمة تمضغ بسوق فيها تكتلات وتجمعات من وحوش ضارية


    المغذي تبع السوق وهو الكاش الحقيقي وليس له اي التزامات او امور قانونيه ويعتبر اموال حرة مهاجرة ولها وزنها وتؤثر بتحرك السوق بشكل ملحوظ جدا

    اصحاب ال 7 مليار ال 13 مليار كاش من دون التزامات غير الثروة المتبقيه من املاك اخرى

    خارج السوق ولم يرون ان المناخ صحي للاستثمار ويعتبرون ان دخولهم لو بعد ارتفاع افضل لانها دارهم ماهي بعبس


    لو تلاحظ منذ السقوط الى الان لم يستطع السوق الصمود عند اي ارتفاع دائما الارتفاع مستهدف لرقم معين ونسبه محددة حتي بموضوع شركات المضاربه وكذلك الانخفاض

    التي استخدمت مؤخرا لتصفيه القروبات واصحاب التجمعات بعضهم لبعض بناء على الواشيين والخائنين بينهم

    لو فكرت بكلامي كويس بتوصل لقناعه بوقت الدخول والخروج واتحدى اي شخص يقدر ياثر عليك باي شكل من الاشكال



    سعد سيو ليتر جواب على السريع

    وبالخدمة طال عمرك بس شرفنا بالسالميه واضيفك لمن اجي هناك

  6. #6

    افتراضي رد : انسحاب 10 آلاف مستثمر سعودي من سوق دبي بـ22 مليار درهم

    سعد سيو ليتر جواب على السريع

    وبالخدمة طال عمرك بس شرفنا بالسالميه واضيفك لمن اجي هناك:laugh1:
    كأني سمعت السالمية ..:sadwalk:

    تقصد ين الوفرة فوق الكوبري عند المحطتين بعد الدوار

    ترى اسراره عندي ..:icon10:



    لكن طول ماتشوف الاكتتابات من هذا النوع وليست كبيرة ولو كانت ب10 وعددها كجبل عمر فقط بهدف الاغراق الاقتصادي للشركات الصغيرة في القطاعات الاخرى وخاصة الزارعي والخدماتي على سبيل الانتقام بصيغة الماضي

    بالفعل هذا من الامور التي ستخلي الكثير يعيد النظر في بعض الشركات الصغيرة
    ◄ بالاقتصاد يمكن اصلاح ما تفسده السياسة ►

  7. #7

    افتراضي رد : انسحاب 10 آلاف مستثمر سعودي من سوق دبي بـ22 مليار درهم

    خبر مهم وسوف يساعد السوق على الاستقرار وكأني الاحظت تطبيل اعلامي على السوق

    ولكن نريد احصائية عن الاستثمارات الحكومية وغير الحكومية للسعودين في السوق الامريكي ؟؟!!!!

  8. #8

    افتراضي رد : انسحاب 10 آلاف مستثمر سعودي من سوق دبي بـ22 مليار درهم

    دكتورنا ما خليتي شي نقــولة

    لكن بما اني امـــون عليــكِ

    ما تلاحــظين ان هذا الحــديث يحتاج الى سنــوات ..!!!

    لعلمك في موضوع سبق كتبتيه عن الراجحي وقرأته انا مرارا كان موضوع عجب بصراحه وجميل جدا

    في منتدى الفارس :icon10: والنخــبه

    بصراحه دكتورنا

    استرسالك حلو حلو ونظرة ممتازه خاصه اني من وجهة نظري الكويتاويه:icon10:

    اصنفـه طويل الأجل وهو أيجابي أيضا بالنسبة لي

    مثال بدل لا اربح 10000 لآف اليوم لا يوجد اي مانع ان اربح 500 ريال في حين وصول لما تفضلتي فيه

    يا اخيه <<<<<<<< تر كلمة اخيه متعوب عليها ماتحصلينها بالقواميس العربيه ابدا

    دمتي رائــعة دائمــا

    دكتوره نــوف

    ==

    بخصوص الضيافه

    ترفض طبيعة الأرض ان تدفعين عني وبطبيعة حال الكونية ان من يدفع هو انا :santa_1: <<<< الوجه هذا بدوي

    ولكن لا مانع ان تقومي بدفع ثمن سيارة روز بنتلي انا راضي اهنيه:laugh1:

  9. #9

    افتراضي رد : انسحاب 10 آلاف مستثمر سعودي من سوق دبي بـ22 مليار درهم

    بارك الله فيك أخي الكريم على هذا الموضوع الهام.

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. 239,2 مليار درهم حجم الاستثمارات الخليجية في صناعة الأسمدة بحلول 2018
    بواسطة على السعيد على في المنتدى نادي خبراء البورصة المصرية Egypt Stock Club
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-09-2013, 11:00 AM
  2. زين السعودية: خفض رأس المال من 14 إلى 4 مليار ريال سعودي!
    بواسطة السهم101 في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-10-2011, 06:27 PM
  3. "تداول"انسحاب 60 مليارمن السوق خلال شهروسابك اليوم تصرف 5.25 مليار للمساهمين
    بواسطة السميري في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-08-2008, 10:03 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يعد " نادى خبراء المال" واحدا من أكبر وأفضل المواقع العربية والعالمية التى تقدم خدمات التدريب الرائدة فى مجال الإستثمار فى الأسواق المالية ابتداء من عملية التعريف بأسواق المال والتدريب على آلية العمل بها ومرورا بالتعريف بمزايا ومخاطر التداول فى كل قطاع من هذه الأسواق إلى تعليم مهارات التداول وإكساب المستثمرين الخبرات وتسليحهم بالأدوات والمعارف اللازمة للحد من المخاطر وتوضيح طرق بناء المحفظة الاستثمارية وفقا لأسس علمية وباستخدام الطرق التعليمية الحديثة في تدريب وتأهيل العاملين في قطاع المال والأعمال .

الدعم الفني المباشر
دورات تدريبية
اتصل بنا