احترافية التداول بالدمج بين موجات اليوت و فنون التحليل الكلاسيكي و الحديثة

إعلانات تجارية اعلن معنا
صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 50

الموضوع: متابعة الاربعاء 20-2-2008 (انعام والتداول الميسار )

  1. #1

    افتراضي متابعة الاربعاء 20-2-2008 (انعام والتداول الميسار )

    الاربعاء يوم تاريخي في التداول حيث يطبق لاول مرة في تاريخ البورصات نظام تداول الميسار وهذه الطريقة اكتشاف سوف يرشح صاحبه بجائزة نوفل للاقتصاد الزريبي ونوفل هذا كرس حياة في الاقتصاد الزريبي واستطاع من خلال عمله بوابا في زرائب بعض الاعيان بتكوين مبالغ طائله نتيجة لتطبيق هذا النظام وهو نظام الميسار الزريبي وبعد وفاة جعل جائزة لمن يتقن هذه الطريقة باحترافيه :laugh1:


    السوق غدا لانعام اذا اغلقت بانخفاض وهذا المتوقع اخرج مع الافتتاح من السوق .
    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	1.gif‏
المشاهدات:	154
الحجـــم:	10.4 كيلوبايت
الرقم:	38814   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	2.gif‏
المشاهدات:	155
الحجـــم:	17.4 كيلوبايت
الرقم:	38815   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	3.gif‏
المشاهدات:	155
الحجـــم:	10.2 كيلوبايت
الرقم:	38816  

  2. #2

    افتراضي رد: متابعة الاربعاء 20-2-2008 (انعام والتداول الميسار )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.صديق البلوشي مشاهدة المشاركة

    السوق غدا لانعام اذا اغلقت بانخفاض وهذا المتوقع اخرج مع الافتتاح من السوق .
    لو حصل هذا...فسيكون تأثر مؤقت...بارك الله...
    ((هل تعلم بأن هناك محافظ تضخ مليارات وخاصه الاسبوع الماضي....وفي شركات محدوده....؟
    س:هل سوف يتأثر أسمنت ينبع غداً لو اغلقت انعام نسبه وكما تتصور...؟ أعتقد لا سوف تجده يبدع وإن شاء الله لو حصل نزول كما يتوهم البعض فلن ينزل عن ريال فقط ومبالغ فيه كذلك...
    ولتذهب انعام إلى الجحيم...ومن على شاكلتها...لكن هناك شركات قوائم ماليه جباره..توسعات..محفزات..منح..عوائد نقديه...
    ...............
    لكن هل هذا الخروج مبني على تحليل فني...أم نفسي..ام خروج كما هو دارج ومتداول بين الجميع....
    وللعلم اصلا السوق في منطقه أرباح فا السوق له مايقارب 6 أيام راتفاع متواصل فو حصل نزول غدا فلا ضير فهو يعتبر صحي وجني أرباح...
    فا السوق أرتفع حاليا مايقارب 1000 نقطه...ونحن نتابع خرج ..دخل...دخل..خرج..
    تحيــــــــــــــــاتي

  3. #3

    افتراضي رد: متابعة الاربعاء 20-2-2008 (انعام والتداول الميسار )

    للفائدة :

    يطلق دائما على المشترين في اسواق المال بالثيران والبائعين بالدببه

    وهذا المصطلح معروف ومنتشر في اسواق المال ونسمع تغلب الثيران في الجلسة أو تغلب الدببة في الجلسة وهناك مصطلح يقال عندما يعتقد المشترون انهم تلسموا زمام الامور ويرتفع السوق بلا مبرر ثم فجأ يحصل هجوم الدببه ويهبط السوق يقال هذه نقطة تسمى ((مصيدة الثيران )) والسبب ان الثقة الزائده المبنية على امور ليس لها مبرر علمي ولا اقتصادي يجعل البعض يظن انه وصلت له معلومة أو انه استطاع قراءة قائمة مالية بشكل صحيح أو استطاع معرفة ما يدور في اقتصاديات العالم وانه اثقن التحليل الفني وهو في الاصل متوهم ذلك يقوم بالشراء في نقطة المصيده ويفرح بارتفاعات وهمية على اساس ما ذكر ثم يتفاجأ بأن ربح اسبوع ذهب في يوم أو في جلسة واحده يعلم وقتها أن وقع في المصيده ويطلق عليه علميا بأن الثور !!!!!!!!

  4. #4

    افتراضي رد: متابعة الاربعاء 20-2-2008 (انعام والتداول الميسار )

    تداول انعام بهذه الطريقه دبيه ام ثوريه ولا ايش اي من الانعام

  5. #5

    افتراضي رد: متابعة الاربعاء 20-2-2008 (انعام والتداول الميسار )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة couplet1121 مشاهدة المشاركة
    تداول انعام بهذه الطريقه دبيه ام ثوريه ولا ايش اي من الانعام

    مثل الذي اقترحها :laugh1:

  6. #6

    افتراضي رد: متابعة الاربعاء 20-2-2008 (انعام والتداول الميسار )

    السلام عليكم،

    يقول المثل الشعبي "لو فيه شمس، بانت من أمس"..

    ووجهة نظري القاصرة جدا، أنّ السوق لو كان يعبأ الآن بأنعام لظهرت آثار هذا العبء بتداول اليوم الثلاثاء أو ماقبله. أعتقد والله أعلم أن السوق هضمَ جيداً مسألة أنعام هذه واستوعبها، وهي الظاهرة التي تُعرف باستيعاب السوق Market Discounting ، أو الأخذ بالحُسبان.

    لا أعتقد والله أعلم، أنّ كبار المضاربين الآن ستهتزّ مراكزهم في سابك والراجحي وبترورابغ وكيان وإعمار وجبل عمر والكهرباء، وبقيّة نجوم المضاربة الجُدُد، من أجل عيون شركة خاسرة مضى على حجب تداولها سنةً وأكثر، ولن يبرح هؤلاء مراكزهم القويّة في شركاتهم العملاقة من أجل عيون القادم الخجول.

    لا أقول بذلك أن السوق سيصعد أو سيهبط، فهذه قصة أخرى تحتاج إلى تحليل فني، لكنّي أقول إن تداول المسيار هذا، لن يرفع سنتيما في السوق، ولن يخفض آخر. بل إن طريقة التداول الجديدة تعمل بانفراد بمعزل عن مُجريات السوق، مما يجعلني أعتقد - وبقوة - أنّ تداول أنعام سيكون ميّتاً، ويغلب عليه البيوع اليائسة.

    سعرُ السهم الآن مرتفعٌ للغاية، وكثيرٌ من الغلابى "أمثالي" يبحثون عن مخرجٍ من هذا الفخّ الذي وقعوا فيه. إغلاق المركز في أنعام والبحث عن شركة أخرى للتعويض هو الإستراتيجية المُثلى المُفضّلة لديّ. وبالمناسبة، لديّ خسارة ورقيّة بأكثر من ثمانين ألف ريالٍ في أنعام، لكنّي أطفأتها في المضاربات الأخيرةالتي نفذتها، فلله الحمد والمنة والفضل.

    زبدة الحديث، أعتقد والله أعلم أنّ تأثير أنعام في تداول السوق كضربة بالزجاج على طرف جبل. بيعها بقيمة السوق والخروج منها إلى شركةٍ أخرى تعيش أفراحاً هو الاستراتيجية المُثلى.

    وجهة نظر والله أعلى وأعلم وأجلّ،

    عبدالله،،،

  7. #7

    افتراضي رد: متابعة الاربعاء 20-2-2008 (انعام والتداول الميسار )

    مرةً أخرى،

    صافولا، ونموذج القاع المزدوج..



    يظهر لدينا على مُخطط صافولا نموذج فنّي شهيرٌ بقوته وصلابته، وهو القاع المزدوج، وهو نموذج انعكاسي يظهر في الاتجاهات الهابطة ويشير إلى انتهاء موجة الهبوط وبداية موجة صعود.

    بقيَ لدينا أهم نقطة وهي الاختراق Breakout إلى أعلى، وهي نقطة اكتمال النموذج. نحتاج معها لبعض التداول المرتفع حتى يتأكد صعود السهم.

    عدم إكمال عملية الاختراق إلى أعلى، يعني فشل النموذج. وفشل النموذج يقودنا إلى نموذج آخر هو المثلث الهابط، وهذا النموذج قد يأخذ السهم إلى مستويات سعرية متدنيّة جدا. وأنا شخصياً أميل الى احتمال الهبوط أكثر من ميلي إلى الارتفاع، إذ دائماً ما تكون الأشكال المثلثيّة ذات موثوقيّة عالية.



    نظرة قاصرة مُحايدة إلى السهم، ولا توصية ببيعٍ أو شراءٍ أو إمساك، والله جلّ جلاله أعلى وأعلم وأعظم.

    عبدالله،،،

  8. #8

    افتراضي رد: متابعة الاربعاء 20-2-2008 (انعام والتداول الميسار )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ab Techno مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم،

    يقول المثل الشعبي "لو فيه شمس، بانت من أمس"..

    ووجهة نظري القاصرة جدا، أنّ السوق لو كان يعبأ الآن بأنعام لظهرت آثار هذا العبء بتداول اليوم الثلاثاء أو ماقبله. أعتقد والله أعلم أن السوق هضمَ جيداً مسألة أنعام هذه واستوعبها، وهي الظاهرة التي تُعرف باستيعاب السوق Market Discounting ، أو الأخذ بالحُسبان.

    لا أعتقد والله أعلم، أنّ كبار المضاربين الآن ستهتزّ مراكزهم في سابك والراجحي وبترورابغ وكيان وإعمار وجبل عمر والكهرباء، وبقيّة نجوم المضاربة الجُدُد، من أجل عيون شركة خاسرة مضى على حجب تداولها سنةً وأكثر، ولن يبرح هؤلاء مراكزهم القويّة في شركاتهم العملاقة من أجل عيون القادم الخجول.

    لا أقول بذلك أن السوق سيصعد أو سيهبط، فهذه قصة أخرى تحتاج إلى تحليل فني، لكنّي أقول إن تداول المسيار هذا، لن يرفع سنتيما في السوق، ولن يخفض آخر. بل إن طريقة التداول الجديدة تعمل بانفراد بمعزل عن مُجريات السوق، مما يجعلني أعتقد - وبقوة - أنّ تداول أنعام سيكون ميّتاً، ويغلب عليه البيوع اليائسة.

    سعرُ السهم الآن مرتفعٌ للغاية، وكثيرٌ من الغلابى "أمثالي" يبحثون عن مخرجٍ من هذا الفخّ الذي وقعوا فيه. إغلاق المركز في أنعام والبحث عن شركة أخرى للتعويض هو الإستراتيجية المُثلى المُفضّلة لديّ. وبالمناسبة، لديّ خسارة ورقيّة بأكثر من ثمانين ألف ريالٍ في أنعام، لكنّي أطفأتها في المضاربات الأخيرةالتي نفذتها، فلله الحمد والمنة والفضل.

    زبدة الحديث، أعتقد والله أعلم أنّ تأثير أنعام في تداول السوق كضربة بالزجاج على طرف جبل. بيعها بقيمة السوق والخروج منها إلى شركةٍ أخرى تعيش أفراحاً هو الاستراتيجية المُثلى.

    وجهة نظر والله أعلى وأعلم وأجلّ،

    عبدالله،،،
    .................................................. .........
    كلام رائع جدا..نعم لن يعبأ بها..وسوف ينظر لها بطرف عين..وذلك مجرد إزدراء لها....
    ((قبل اسبوعين كان هناك بعبع الاسواق الأسويه..والأوروبيه..الخ.. والآن انعام..وهذا خبر فائت...وقد هضم..)))
    صحيح السوق في مناطق جني أرباح وهذا منطقياً بحكم انه ارتفع 6 أيــــــــــــام متواصله وحوالي 1000 نقطه....
    .........................................
    تابع عرسان غدا((اللجين..نما..الجبس...الورق..الدوائيه....الخ..
    تحياتي

  9. #9

    افتراضي رد: متابعة الاربعاء 20-2-2008 (انعام والتداول الميسار )

    أسيج يا أسيج..



    التماسك السعريّ لازال يُداعب مستويات 38 فيبوناتشي صعوداً وهبوطا حولها. مناطق 84 ريالاً مناطق دعم قوية ومُختبرة. مناطق 92-93 مقاومة قوية للسهم وإن كان السهم قد اخترقها اليومَ بخجل وبكميات تداول باهتة.

    إختراق المقاومة عند 98-100 ريالاً بأي حجم يُعطينا أملاً قويا باندفاع السهم إلى أعلى، وتشكيل النموذج الموثوق بإذن الله - الرأس والكتفين. وهو ما قد يأخذ السهم إلى آفاق عُليا تُعانق الـ 130 ريالا، أي بارتفاع مقداره 45 في المائة من سعره الحاليّ تقريبا. هبوط السهم دون مستويات 83 ريالاً (23 فيبوناتشي) يعني خروجاً كاملاً من السهم، وعوضنا على الله.

    بالمناسبة أملك في السهم بكمية متوسطة، ورأيي فيه على ذلك مجروح. إذ أن وقوديَ الأمل بارتفاع السهم ولذلك أميل إلى سيناريوهات الارتفاع، فأرجو ألا تؤاخذوني ولا تأخذوا بكلامي.

    رأي شخصيّ، ليس إلا،

    عبدالله،،،

  10. #10

    افتراضي رد: متابعة الاربعاء 20-2-2008 (انعام والتداول الميسار )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتز مشاهدة المشاركة
    .................................................. .........
    كلام رائع جدا..نعم لن يعبأ بها..وسوف ينظر لها بطرف عين..وذلك مجرد إزدراء لها....
    ((قبل اسبوعين كان هناك بعبع الاسواق الأسويه..والأوروبيه..الخ.. والآن انعام..وهذا خبر فائت...وقد هضم..)))
    صحيح السوق في مناطق جني أرباح وهذا منطقياً بحكم انه ارتفع 6 أيــــــــــــام متواصله وحوالي 1000 نقطه....
    .........................................
    تابع عرسان غدا((اللجين..نما..الجبس...الورق..الدوائيه....الخ..
    تحياتي

    حياك وبياك يا معتزّ..

    كان لديّ وجهة نظر في الجبس قبل بضعة أيام، لا أعلم مدى صحّتها، لكن نرى..



    السهم يُعاني الأمّرين! إهمالٌ من المتداولين، وبهدلة سعرية و "تطفيش" على مدى خمسة أسابيع لم يستطع خلالها أن يهزم مقاومته عند 62-63 ريالا وهي نسبة 23 فيبوناتشي.

    أين تراه يذهب؟

    الله أعلم، لكن لديه مرحلةٌ مفصليّة في نموذجه المثلثيّ المتساوي المتكوّن حاليا. السهم يقف عند نهاية ثلاثة أرباع المثلث، وينبغي عليه أن يكسره هبوطاً أو صعوداً حتى نقرّر ساعتها. وإن كنتُ أرى أنّ الهبوط لايزال سيّد الموقف، إذ الاتجاه الهابط منذ منتصف ديسمبر لم يُكسر لحدّ الآن. إذا استمرّ سير السهم في نطاقه الضيّق هكذا فالبحث عن سهمٍ بديل ذي عطاء هو حلٌ أفضل برأيي الشخصيّ.

    ماذا تعتقدُ أخي معتزّ ؟


صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. متابعة تداول يوم الاربعاء 17-12-2008 ....
    بواسطة م. فيصل الجماز في المنتدى أرشيف المتابعة اليومية والأخبار الاقتصادية Economic Release & News
    مشاركات: 49
    آخر مشاركة: 17-12-2008, 04:18 PM
  2. متابعة تداولات يوم الاربعاء 28-5-2008 ( يا ستااار !! )
    بواسطة م. فيصل الجماز في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 58
    آخر مشاركة: 28-05-2008, 03:30 PM
  3. متابعة الاربعاء 30 -4-2008 (اغلق الشهر )
    بواسطة د.صديق البلوشي في المنتدى أرشيف المتابعة اليومية والأخبار الاقتصادية Economic Release & News
    مشاركات: 62
    آخر مشاركة: 30-04-2008, 03:31 PM
  4. متابعة الاربعاء 5-3-2008 ( الحصاد ...المر ))
    بواسطة د.صديق البلوشي في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 108
    آخر مشاركة: 05-03-2008, 03:40 PM
  5. متابعة الاربعاء 6-2-2008 ( خليك حريص )
    بواسطة د.صديق البلوشي في المنتدى نادي خـبـراء سـوق الـمـال السـعودي Saudi Stock Experts Club
    مشاركات: 70
    آخر مشاركة: 06-02-2008, 03:38 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يعد " نادى خبراء المال" واحدا من أكبر وأفضل المواقع العربية والعالمية التى تقدم خدمات التدريب الرائدة فى مجال الإستثمار فى الأسواق المالية ابتداء من عملية التعريف بأسواق المال والتدريب على آلية العمل بها ومرورا بالتعريف بمزايا ومخاطر التداول فى كل قطاع من هذه الأسواق إلى تعليم مهارات التداول وإكساب المستثمرين الخبرات وتسليحهم بالأدوات والمعارف اللازمة للحد من المخاطر وتوضيح طرق بناء المحفظة الاستثمارية وفقا لأسس علمية وباستخدام الطرق التعليمية الحديثة في تدريب وتأهيل العاملين في قطاع المال والأعمال .

الدعم الفني المباشر
دورات تدريبية
اتصل بنا